روبورتاج

بـــــلاء لجنــــة الإغــاثـــة فــي شعبــــة ولاية البليــــدة خــــلال الجائحــــة

بعد الإعلان من طرف الدولة على الحجر الصحي بمدينة البليدة شرع المكتب الولائي بتنصيب لجنة الإغاثة يوم 14 مارس 2020 على الساعة 9 ونصف من طرف رئيس الشعبة السيد بن عثمان رئيسا والسيد عبد الهادي المكلف بالتنظيم والسيد نواري محمد رضا عضو من أعضاء لجنة الشباب والطلبة حيث سطرت برنامجا كما يلي:
لجنة خاصة بمتابعة تعقيم الأحياء والأماكن العمومية، حيث كلف بهذه المهمة السيد نواري محمد رضا والتي شرعت في تعقيم عدة أحياء نذكر منها، حي بن بولعيد بلدية البليدة، وحي 19 جوان بلدية البليدة، وحي العيشي بلدية أولاد يعيش، وحي بن عاشور بلدية البليدة، وحي كاف الحمام بلدية أولاد يعيش، وحي التوراس بأولاد يعيش، وحي بأولاد يعيش، ولجنة لمساعدة المحتاجين والفقراء والمساكينن والأرامل سيدي عيسى والمكلف بهذه اللجنة السيد بن عثمان مسعود، والسيد سليمان زيتون حميد، حيث استقبلت إعانات من طرف شعبة معسكر بـ 500 قفة، وشعبة الدار البيضاء بـ 600 قفة والمكتب الوطني بـ 500 قفة، ثم توزيعها على الشعب التابعة للجمعية، وبعض لجان الأحياء، ولجان المساجد، والجمعيات المعتمدة، وبعض البلديات، وقدرت هذه الإعانات بـ 1600 قفة، ونرفق هذا التقرير بالبلديات والنوادي والأحياء المستفيدة.
كما تلقت مبلغا ماليا من طرف المكتب الوطني المقدر بـ 200 مليون سنتم تم توزيعها على 500 عائلة استفادت من مبلغ مالي قدر بـ 400دج بما فيهم 95 أستاذا بالنادي.
وفي الدفعة الثانية خصص المكتب الوطني مبلغ 45 مليون سنتيم لتوزيعها على 95 معلم بحيث يستفيد كل واحد بـ 5000دج، كما قامت الشعبة الولائية لجمعية العلماء المسلمين بتقديم إعانات خاصة للطالبات الفلسطينيات المقدر عددهم بـ 25 طالبة، حيث استفدن من مبالغ مالية قدرها 30 مليون سنتيم، وكذلك بمواد غذائية ولوازم خاصة بهن حسب القائمة المبعوثة للمكتب الولائي إلى غاية يومنا هذا.
وقام المكتب الولائي بتوزيع مبلغ مالي مقدر بـ 15 مليون سنتيم على الطالبات الإفرقيات بجامعة سعد دحلب البالغ عددهن 62 طالبة.
وساهمت الشعب التابعة للمكتب الولائي بنشاطات معتبرة الخاصة بوباء كورونا بمواد طبية وكذا بمواد غذائية قدرت بـ 3285 قفة و1600 من طرف مكتب الشعبة الولائية والعدد الكلي للمستفيدين من القفة هو 4885 قفة على مستوى ولاية البليدة و2450 مليون سنتيم، وساهمت بكسوة العيد المقدرة بـ 50 لباسا.
وفي يوم 9جويلية 2020 استلمت الجمعية من طرف المكتب الوطني 80 جهاز تنفس، تم توزيعها على مستشفيات ولاية البليدة يوم 23 جويلية 2020، واستفاد كل من مستشفى بوفاريك بـ 22 جهازا، ومستشفى فرونس فانون بـ 22 جهازا، ومستشفى فابور، ومستشفى مفتاح بـ 18 جهازا لكل مستشفى، وتم توزيع 100 لباس على مستشفى مفتاح ومستشفى فابور.
كما تم في شهر أكتوبر 2020 توزيع لافتات للبروتكول الصحي وألبسة واقية وضابط للحرارة وكمامات لكل الأندية التابعة للشعبة بمناسبة افتتاح السنة الدراسية 2020/2021.
كما قامت لجنة المرأة والطفولة بالتنسيق مع لجنة الإغاثة بتوزيع محافظ للأطفال المعوزين وفي يوم 3 أفريل2021، تم استلام من المكتب الوطني 86 جهاز تنفس تم توزيعها على خمسة مستشفيات بالبليدة وهي مستشفى بوفاريك، ومستشفى فرونس فانون، ومستشفى فابور، ومستشفى العفرون، ومستشفى المفتاح.
وبمناسبة شهر رمضان الكريم تم توزيع إعلانات على الفقراء والمحتاجين تمثلت في القفة عددها 200 وتوزيع ملابس العيد، وتوزيع الزكاة.

اظهر المزيد
شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

مرحبا بكم في الموقع الرسمي لجريدة البصائر

 

تفتح جريدة “البصائر” صفحاتها للأساتذة الجامعيين والمؤرخين والمثقفين، لنشر إسهاماتهم في شتى روافد الثقافة والفكر والتاريخ والعلوم والأبحاث، للمساهمة في نشر الوعي والمبادرات القيّمة وسط القراء ومن خلالهم النخبة وروافد المجتمع الجزائري.

على الراغبين والمهتمين إرسال مساهماتهم، وصورة شخصية، وبطاقة فنية عن سيرهم الذاتية، وذلك على البريد الالكتروني التالي:

info.bassair@gmail.com