متابعات وتغطيات

تعزيز العمل الإغاثي بين جمعية العلماء والهلال الأحمر الجزائري

عبد الغني بلاش/

قام رئيس جمعية العلماء المسلمين الجزائريين الدكتور عبد الرزاق قسوم رفقة نائبه الدكتور عمار طالبي رئيس لجنة الإغاثة بالجمعية، وأعضاء اللجنة كل من الأستاذ عبد الكريم رزقي المكلف بالعلاقات العامة والأستاذ نجيب بونداوي المكلف بالتنظيم بزيارة عمل لمقر الهلال الأحمر الجزائري، حيث كان في استقبالهم رئيسة الهلال الأحمر الجزائري السيدة سعيدة بن حبيلس.
اللقاء خصص للحديث عن آليات تحقيق التعاون بين الطرفين وابرام اتفاقيات تعزز العمل الإغاثي العابر للحدود، حيث رحبت السيدة بن حبيلس بهذا الاقتراح الذي يهدف الى مساعدة الشعوب المضطهدة خاصة منها الشعب الفلسطيني، واتفق الطرفين مبدئيا على إبرام اتفاقية مشتركة في الأيام المقبلة، من شأنها توحيد العمل الإغاثي بين جمعية العلماء المسلمين الجزائريين والهلال الأحمر الجزائري.
كما أكدت جمعية العلماء المسلمين الجزائريين استعدادها التام لتجهيز هذه القوافل التضامنية وتوفير كل الحاجيات، على أن يساهم الهلال الأحمر في تأطيرها والسعي نحو الحصول على تسهيلات لنقلها لمستحقيها نحو جل البلدان والشعوب المتضررة خاصة منها تلك التي تشهد حروبا.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

مرحبا بكم في الموقع الرسمي لجريدة البصائر

 

تفتح جريدة “البصائر” صفحاتها للأساتذة الجامعيين والمؤرخين والمثقفين، لنشر إسهاماتهم في شتى روافد الثقافة والفكر والتاريخ والعلوم والأبحاث، للمساهمة في نشر الوعي والمبادرات القيّمة وسط القراء ومن خلالهم النخبة وروافد المجتمع الجزائري.

على الراغبين والمهتمين إرسال مساهماتهم، وصورة شخصية، وبطاقة فنية عن سيرهم الذاتية، وذلك على البريد الالكتروني التالي:

info.bassair@gmail.com