عين البصائر

وزارة الشؤون الدينية: ما قامت به جريدة “الوطن” انتهاك صريح لقوانين الجمهورية!

استنكرت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، إقدام جريدة الوطن، على طمس منارة مسجد الجزائر الأعظم، من صورة لمرور الموكب الجنائزي للرئيس السابق المجاهد عبد العزيز بوتفليقة، وتظهر في خلفيتها المحمدية، نشرت في الصفحة الأولى للجريدة لعددها الصادر يوم الإثنين.
وأكدت الوزارة، عبر بيان لها، إن هذا الفعل اعتداء صارخ على ذاكرة الشعب الجزائري وانتهاك صريح لقوانين الجمهورية.
وتساءلت الوزارة، باستغراب واستنكار شديدين، عن خلفيات الإقدام على هذا السلوك غير المبرر في منبر إعلامي وطني يدعي المهنية والحرفية، من خلال اللجوء إلى طمس احترافي لا تقبله العفوية ولا يجيزه ادعاء الخطأ.
وأكدت الوزارة، إن جامع الجزائر صرح ديني ومعلم ثقافي وعلمي وحضاري، يؤرخ لجزائر الاستقلال ويقدم رسالة وفاء للشهداء، برمزية تاريخية وثقافية دينية، تؤسس لتاريخ ومستقبل شعب رفض مخططات الإستعمار، وتمسك بمقوماته الدينية وموروثاته الثقافية، في بقعة حولتها جزائر الإستقلال من “لافيجري”، إلى “المحمدية”، ومن “جمعية الآباء البيض التبشيرية”، إلى جامع الجزائر.

اظهر المزيد
شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

مرحبا بكم في الموقع الرسمي لجريدة البصائر

 

تفتح جريدة “البصائر” صفحاتها للأساتذة الجامعيين والمؤرخين والمثقفين، لنشر إسهاماتهم في شتى روافد الثقافة والفكر والتاريخ والعلوم والأبحاث، للمساهمة في نشر الوعي والمبادرات القيّمة وسط القراء ومن خلالهم النخبة وروافد المجتمع الجزائري.

على الراغبين والمهتمين إرسال مساهماتهم، وصورة شخصية، وبطاقة فنية عن سيرهم الذاتية، وذلك على البريد الالكتروني التالي:

info.bassair@gmail.com