متابعات وتغطيات

بالتنسيق مع قناة الشروق “تيليطون” لجمع التبرعات تُؤطره جمعية العلماء المسلمين

تغطية: فاطمة طاهــي/

 

نظمت جمعية العلماء المسلمين الجزائريين، وبالتنسيق مع قناة الشروق نيوز، يوما مفتوحا لجمع التبرعات لشراء مكثفات الأوكسجين ومختلف المستلزمات الطبية التي تحتاجها مستشفيات الجزائر في ظل الأزمة الصحية الراهنة، وذلك يوم 02 أوت 2021م، بحضور قادة جمعية العلماء المسلمين الجزائريين والقائمين على العمل الإغاثي كل من الدكتور عبد الرزاق قسوم، الدكتور عمار طالبي، الأستاذ نور الدين رزيق، والأستاذ عبد الكريم رزقي، والأستاذ كمال كانون.
كما شارك عبر الهاتف وعلى المباشر ممثلو الجالية الجزائرية بالمهجر القائمون على “جمعية جزائريون متضامنون”، وتعتبر هذه المبادرة التضامنية التي تشرف عليها الجالية الجزائرية في المهجر الثالثة من نوعها، حيث سبق وأن أرسلت مساعدات تمثلت في الأجهزة المساعدة على التنفس، وذلك بالتنسيق مع جمعية العلماء المسلمين الجزائريين.
وقد شهد اليوم المفتوح تدخلا لوزير الصحة البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد، الذي أثنى على المبادرة ومنظميها، مشيرا إلى أن التلاحم والتضامن يبقى سمة من سمات الجزائريين، كما طمأن الشعب الجزائري حول الوضعية الصحية الوبائية مؤكدا في حديثه تجاوز الجزائر مرحلة الذروة.
هذا وستتولى جمعية العلماء المسلمين الجزائريين ترشيد التبرعات لتجربتها الإغاثية المتنوعة والسابقة داخل الوطن وخارجه، وللثقة التي تحظى بها بين الجزائريين.

اظهر المزيد
شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

مرحبا بكم في الموقع الرسمي لجريدة البصائر

 

تفتح جريدة “البصائر” صفحاتها للأساتذة الجامعيين والمؤرخين والمثقفين، لنشر إسهاماتهم في شتى روافد الثقافة والفكر والتاريخ والعلوم والأبحاث، للمساهمة في نشر الوعي والمبادرات القيّمة وسط القراء ومن خلالهم النخبة وروافد المجتمع الجزائري.

على الراغبين والمهتمين إرسال مساهماتهم، وصورة شخصية، وبطاقة فنية عن سيرهم الذاتية، وذلك على البريد الالكتروني التالي:

info.bassair@gmail.com