الرئيسية | متابعات وتغطيات | جمعية العلماء تستنهض الشعب الجزائري لنصرة فلسطين

جمعية العلماء تستنهض الشعب الجزائري لنصرة فلسطين

على إثر الاعتداءات المتواصلة على أهلنا في القدس الشريف و المسجد الأقصى المبارك ،وامتداد الاعتداءات إلى كل فلسطين من غزة إلى الخليل وسائر أرض فلسطين ، تواصل لجنة الإغاثة في جمعية العلماء المسلمين الجزائريين بحث سُبل مساعدة أهلنا في فلسطين ووضع آليات إيصال الدعم والمساعدات في ظل هذه الظروف الدولية الصعبة، وفق النقاط التالية :
1- تكوين وفد طبي متخصص يتوجه على عجل إلى الأراضي المحررة من فلسطين ونقصد قطاع غزة في المستشفى الميداني على رفح وهذا بالتنسيق مع الجهات الرسمية وفي إطار المبادرات الإنسانية المكفولة قانونا.
2- تم التواصل مع وزارة الصحة الفلسطينية للتنسيق معها فيما يخص الأدوية المطلوبة والمعدات الطبية المستعجلة التي يحتاجها أهلنا هناك لمواجهة آثار هذا العدوان.
3- توصّلت لجنة الإغاثة بجمعية العلماء المسلمين الجزائريين من وزارة الصحة الفلسطينية بقائمة الأدوية و الاحتياجات الطبية المطلوبة وبناء عليها يتم جمع المساعدات والكل مدعو للتنسيق مع الجمعية للتقيد بما طلبه الإخوة الفلسطينيون.
5- التكفل بإطعام عشرة آلاف مشرّد في المدارس والجمعية تعوّل على دعم المحسنين وأهل البر نصرة لإخوانهم وتثبيتا لهم في المعركة.
4- وجهت جمعية العلماء في مراسلة رسمية موقعة من رئيسها الشيخ عبد الرزاق قسوم إلى كل الشعب الولائية للجمعية تتضمن جملة من من الامور :
أ‌- تنظيم وقفات لنصرة الأقصى وأهلنا في فلسطين تعبيرا عن دعم الشعب الجزائري حكومة وشعبا لإخواننا وأنهم ليسوا وحدهم فالقضية قضيتنا جميعا.
ب- الاتصال برجال المال والأعمال والتجّار وكل من يعنيهم ويعنيهن الأمر، لجمع المساعدات المالية لتسيير قافلة مساعدات إلى أهلنا في فلسطين الإباء والدفع يكون في الحساب البنكي وعند الاقتضاء تسليم وصل مقابل ما يتم استلامه من مساعدات. فلسطين قضيتنا والنصرة واجب ديني.

عن المحرر

شاهد أيضاً

وزارة الــمجاهـــديــــن نظمت نــــدوة حــــــول: “جمعيـــة العلماء الـمسلميــن الجزائريين من الإصـــلاح إلى الكفـــاح”

أختتمت بعد ظهر يوم الثلاثاء 4 ماي 2021 بقاعة المحاضرات في مقر وزارة المجاهدين وذوي …