عين البصائر

شعبة ولاية تيزي وزو تحيي يوم العلم 2021م

نظمت شعبة ولاية تيزي وزو لجمعية العلماء المسلمين الجزائريين لقاء علميا بمقرها محوره ‘الفكر الإصلاحي للشيخ عبد الحميد بن باديس’ بعد صلاة يوم الجمعة 04 رمضان 1442هـ الموافق لـ 16 أفريل 2021م، حضر هذا اللقاء الشيخ طارق بشين عضو المكتب الوطني ورئيس لجنة القانون والشيخ سي حاج محند الطيب الرئيس الشرفي لشعبة تيزي وزو والسادة مصطفي خــــوجة وأعمر حمـــــداد ومحند أكلي سي سعيد ومحند امزيان سي يوسف وحكيم حرشاوي وفيصل حمودي ويوسف حسين والطيب نايت سليمان وضيف الشرف الإمام الشيخ دحمان سلاّمي إمام مسجد النور لالة سعيدة.

افتتح اللقاء بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، تلتها مباشرة كلمة الترحيب لرئيس شعبة ولاية تيزي وزو الأستاذ محند صالح لحضيري الذي رحّب بالإخوة الحضور الكرام، ثمّ خصّ الشيخ الفاضل طارق بشين يتحية تقدير واحترام وعرفان ووفاء على ما يبذله من جهد في تدعيم شعبة ولاية تيزي وزو بحضوره المعهود والمشرِّف للسير قدما…
كما رحّب الرئيس بالأخ الكريم الإمام دحمان سلاّمي الذي دُعي للتكريم في هذه المناسبة الطيبة على ما أفاد الشعبة من خدمات جليلة يوم كانت في حاجة إلى العون…
وبعد كلمة الترحيب أحيلت الكلمة إلى الأخ العزيز الشيخ طارق بشين الذي نوّه فيها بجهود الشيخ عبد الحميد بن باديس في تصحيح العقيدة التي حاولت فرنسا أن تطمسها في عقول الجزائريين وتفرغ فيها النزعة الصليبية المكرة. ثم تلتها كلمة الشيخ سي حاج محند الطيب، ذكر خلالها مآلات الفكر الصحيح الذي كان ابن باديس يغرسه في طلبته حتى يكونوا حماة للإسلام وللوطن وفقا للتغريدة ‘لمن أعيش: أعيش للإسلام وللجزائر’.
وقبل اختتام اللقاء تمّ تكريم الشيخ الإمام دحمان سلاّمي بالبرنوس الأبيض -رمز المنطقة التقليدي- ألبسه إياه السّادة الشيخ طارق بشين والشيخ سي حاج محند الطيب. كما سلّم له رئيس الشعبة الأستاذ محند الصالح لحضيري شهادة تقدير وعرفان على يده الطيبة البيضاء المعوانة للشعبة. كما قدّم له السّيد سي يوسف محند امزيان مدير دار النشر الأمل مجموعة من الكتب القيمة المتنوعة، سلّمها له أعضاء الجمعية.
كما حظي الشيخ طارق بشين أيضا تكريما له بنسخة من المصحف المترجم إلى الأمازيغية تحت عنوان ‘التفسير الميسر لكلام الله الموقّر’ ‘أفسَّر إسهلن إوول الرّبّ أعزيزن’ سلّمها له الشيخ المؤلف سي حاج محند الطيب، من باب قول النبي صلى الله عليه وسلم:’ على المزور أن يكرم زائره’.
ومسك الختام دعاء تلاه الشيخ سي حاج محند الطيب.
المقرر/ رئيس الشعبة
م.ص لحضيري

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

مرحبا بكم في الموقع الرسمي لجريدة البصائر

 

تفتح جريدة “البصائر” صفحاتها للأساتذة الجامعيين والمؤرخين والمثقفين، لنشر إسهاماتهم في شتى روافد الثقافة والفكر والتاريخ والعلوم والأبحاث، للمساهمة في نشر الوعي والمبادرات القيّمة وسط القراء ومن خلالهم النخبة وروافد المجتمع الجزائري.

على الراغبين والمهتمين إرسال مساهماتهم، وصورة شخصية، وبطاقة فنية عن سيرهم الذاتية، وذلك على البريد الالكتروني التالي:

info.bassair@gmail.com