الرئيسية | عين البصائر | بحضور تلميذه ورفيق دربه الدكتور عمار طالبي مالك بن نبي محور ندوة في وادي رهيو وغليزان

بحضور تلميذه ورفيق دربه الدكتور عمار طالبي مالك بن نبي محور ندوة في وادي رهيو وغليزان

نظّمت كلّ من شعبة بلدية وادي رهيو بغليزان، وكذا شعبة ولاية غليزان لجمعية العلماء المسلمين الجزائريين ندوتين علميتين حول المفكر مالك بن نبي رحمه الله تعالى، وذلك يوم الجمعة 05 مارس 2021 أطّرهما تلميذه ورفيق دربه الذي لقنه الشهادتين عند الاحتضار الدكتور عمار طالبي نائب رئيس جمعية العلماء ورئيس لجنة الإغاثة بذات الجمعية. الندوة البلدية الأولى انعقدت صباحا من الساعة العاشرة إلى منتصف النهار بمقر شعبة بلدية وادي رهيو، حضرها إضافة إلى أطر شعبة بلدية وادي رهيو عدد من نخبة المدينة وفضلائها المهتمين بفكر مالك بن نبي ويعرفون أيضا مكانة الدكتور عمار طالبي العلمية.
الندوة كانت بعنوان: «مالك بن نبي مبادئ ثابتة وأفكار متجددة»، وبعد الغداء وصلاة الجمعة، كانت الوجهة إلى مقر شعبة بلدية غليزان حيث الموعد مع الندوة الشهرية التي تنظمها الشعبة الولائية شهريا لصالح أطرها بالشعب البلدية وهي ندوات تكوينية لأبناء وبنات جمعية العلماء بهذه الولاية التي استطاع الشيخ بن عودة حيرش عضو المكتب الوطني للجمعية بمعية إخوانه وأخواته في هياكل الجمعية بغليزان أن يُعلوا ذكر الجمعية بهذه الولاية، والذي كان ممن حضروا هذه الندوة.
الندوة الولائية دامت من الساعة الثالثة إلى الساعة الرابعة والنصف مساء، وقف فيها المحاضر الدكتور عمار طالبي على جوانب من سيرة هذه الشخصية العالمية المنسية.

عن المحرر

شاهد أيضاً

غرداية تُنصّب شُعبتها الولائية بحضور وفد من المكتب الوطني

تم تنصيب شعبة ولاية غرداية يوم 27 ذي القعدة 1442هـ الموافق لـ08 جويلية 2021م، تحت …