عين البصائر

الشيخ قسوم يلتقي وزير المالية لتهنئته بفتح شبابيك الصيرفة الإسلامية

قام الشيخ عبد الرزاق قسوم بزيارة معايدة وتهنئة لوزير المالية السيد أيمن بن عبد الرحمان يوم الإثنين 5 أوت، وهنأ رئيس جمعية العلماء المسلمين الجزائريين وزير المالية بمناسبة شروع البنك الوطني الجزائري في فتح شبابيك وآليات جديدة للصيرفة الإسلامية، مشيدا بالجهود المبذولة من طرف وزارة المالية في سبيل تطبيق تعاليم الشريعة الإسلامية وفق الفقه المالكي في المالية الإسلامية.
من جهه ذكر وزير المالية بأن العمل بالصيرفة الإسلامية يدخل ضمن توجيهات الحكومة لتطوير المنظومة المالية وتنويع منتجاتها وخدماتها، مشيرا أن الصيرفة الإسلامية سيتم العمل بها وتعميمها بشكل تدريجي بالاعتماد على طرق علمية و دقيقة في إطار مبادئ الشريعة وذلك لكسب ثقة المواطن، وأضاف أنه يمكن الاستفادة كذلك من تجارب البلدان الإسلامية التي سبقتنا في هذا المجال.
كما أشار إلى العمل على تكوين الإطارات والكوادر في نظم وتقنيات الصيرفة الإسلامية وحث البنوك للانفتاح أمام الزبائن وتزويدهم بالمعلومات والشروحات الوافية حول نشاط الصيرفة الإسلامية و كيفيات الاستفادة من منتجاته.
ي م

اظهر المزيد
شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

مرحبا بكم في الموقع الرسمي لجريدة البصائر

 

تفتح جريدة “البصائر” صفحاتها للأساتذة الجامعيين والمؤرخين والمثقفين، لنشر إسهاماتهم في شتى روافد الثقافة والفكر والتاريخ والعلوم والأبحاث، للمساهمة في نشر الوعي والمبادرات القيّمة وسط القراء ومن خلالهم النخبة وروافد المجتمع الجزائري.

على الراغبين والمهتمين إرسال مساهماتهم، وصورة شخصية، وبطاقة فنية عن سيرهم الذاتية، وذلك على البريد الالكتروني التالي:

info.bassair@gmail.com